April 24, 2014

أخر الأخبار

إجتماع الهيئه العليا لحزب مصر

47674e109b85ae6495880f2604f34f58

حزب مصر يستعد لخوض انتخابات البرلمان ويختار 14 من أمناء المحافظات.. ويقرر الانتهاء من باقى اللجان بعد العيد.. ويقيم أول مؤتمراته الشعبية بإمبابة ثم بورسعيد والغربية.. ويطلق مبادرة للمصالحة الوطنية…

قرر حزب مصر الاستعداد لخوض الانتخابات بالمجالس النيابية، كالشعب والشورى، والمجالس المحلية على أن تبدأ لجان المحافظات العمل على ذلك فى الفترة القادمة.

جاء ذلك، خلال اجتماع الهيئة العليا للحزب بأحد الفنادق الشهيرة بالدقى، حيث تم اختيار أمناء المحافظات والاستقرار على 14 منهم وهم ممدوح حسنى لأمانة الإسكندرية، وأحمد السيد متولى لبورسعيد، وماجدة الطنبولى للسويس، على أن يحصل مجدى التهامى لأمانة الحزب ببنى سويف وعصام الزناتى فى أسيوط وأحمد إدريس بالأقصر، ومحمود الشامى للغربية، والشيخ صالح عطية لمحافظة جنوب سيناء، وإسماعيل رأفت بالقليوبية، وخالد أبو نعيم بسوهاج، والسيد الريدى بدمياط، والمهندس أحمد كمال للفيوم، وأيمن ممدوح عباس لمحافظة الجيزة، على أن يشرف المهندس خالد عبد العزيز بشكل مؤقت على محافظة القاهرة.

وقال عمرو خالد، رئيس حزب مصر بأن الحزب يسير على خطى جيدة ليساهم فى الحياة السياسية والتنموية للبلاد، مؤكدا أن اجتماعهم ركز على مناقشة الشئون الداخلية للحزب وإقرارها لتكون هناك خطوات ملموسة على أرض الواقع، وكانت أبرز هذه القرارت تحديد أسماء أمناء المحافظات والمشروعات التنموية، التى سيخوضها الحزب الفترة المقبلة.

من جانبه، صرح المهندس خالد عبد العزيز، المتحدث الإعلامى للحزب، أنهم استقروا بشكل نهائى على 14 لجنة بالمحافظات لتبدأ العمل بشكل فورى، كما ستحصل اللجان استمارات عضوية للحزب لمن يرغب فى الانضمام لنا، مضيفًا أن الحزب سيلتقى بالمرشحين لأمانة محافظات الشرقية والمنوفية والدقهلية وكفر الشيخ والإسماعيلية، وشمال سيناء، قبل إجازة عيد الأضحى، ليتبقى كل من قنا وأسوان ومرسى مطروح، والوادى الجديد والبحر الأحمر بعد عيد الأضحى.

وأعلن عبد العزيز اتفاق أعضاء الهيئة العليا على إقامة ثلاثة مؤتمرات شعبية فى شهر نوفمبر المقبل أولها فى إمبابة ثم بوسعيد والغربية على أن تتم دعوة شخصيات سياسية كبيرة للحضور.

بينما قال أسامة دياب، رئيس المكتب التنفيذى، إن الهيئة العليا للحزب اتفقت على إطلاق مبادرة “المصالحة الوطنية” بين أطياف الشعب المصرى كله، مشيرا إلى أن المصالحة مع رموز النظام السابق ليس مرفوضًا إذا كانوا لم يساهموا فى إفساد الحياة السياسية بمصر أو من لم يتهم بالفساد، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لتفعيل هذا المبادرة وإعداد خطة العمل بها.

وأكد أحمد بلبع، عضو الهيئة العليا بالحزب، على ضرورة أن يتم تحديد ميزانية كل محافظة وتمويلها وتحديد مواردها لتكون معدة لخوض الانتخابات بشكل جيد، مشيرًا إلى ضرورة تقديم اسم كل من يرغب خوض الانتخابات فى الفترة المقبلة ليتم الاستعداد لذلك.

وشارك بالاجتماع عدد كبير من أعضاء الهيئة العليا منهم عمرو خالد رئيس الحزب وأحمد جمال الدين موسى، وزير التعليم الأسبق، وكمال نوارة والكابتن أحمد حسن وأحمد بلبع وغيرهم.